إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

عفواً، هذه الاضافة لا تعمل علي نظام تكويد قالب سيو بلس
 Yaseen

موقع مهتم بنشر وإثراء المحتوى التقني- go down to download shortcut

نظرة عامة عن نظام iOS 15



 نظرة عامة عن نظام iOS 15:

طرحت Apple في مؤتمرها للمطورين في هذا شهر June 2021 أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 15، الذي يعد تحديثاً كبيراً يأتي بميزات قوية لتعزيز تجربة iPhone، حيث يجعل iOS 15 مكالمات FaceTime طبيعية أكثر، ويقدم ميزة SharePlay لمشاركة التجارب، ويساعد المستخدمين على التركيز وعدم التشتت من خلال طرق جديدة لإدارة الإشعارات، كما يأتي بتكنولوجيا أكثر ذكاء في الصور وميزة البحث ليتيح الوصول إلى المعلومات بسرعة. ويكشف تطبيق خرائط Apple عن طرق جديدة رائعة لاستكشاف العالم، وأُعيد تصميم تطبيق الطقس ليقدم خرائط ملء الشاشة ورسومات بيانية لبيانات الطقس، وأضاف تطبيق Wallet الدعم لمفاتيح المنازل وبطاقات الهوية، وأصبح تصفح الإنترنت باستخدام Safari أكثر سهولة مع شريط علامات التبويب الجديد ومجموعات علامات التبويب. كما يشمل iOS 15 أدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

هناك العشرات من التعديلات والتغييرات للتطبيقات الأخرى،،،،

تجربة iOS 15 فقط للمطورين والمهتمين:

يتوفر iOS 15 حالياً فقط كإصدار تجريبي للمعاينة للمطورين. يمكن للمطورين المسجلين تنزيل ملف التعريف الخاص بإصدار iOS 15 التجريبي من مركز مطوري Apple، وبمجرد تثبيت ملف التعريف، ستتوفر تحديثات تجريبية، يُفضل تثبيت iOS 15 على جهاز ثانوي لأن التحديث قد يحتوي على أخطاء أو مشاكل في طور الاصلاح والتحديث والتجارب.

على مدار فترة اختبار نظام التشغيل iOS 15 ، والتي ستستمر عدة أشهر ، ستعمل Apple على تحسين الميزات الجديدة لنظام التشغيل وإصلاح الأخطاء قبل إصداره، سيتمكن المطورون أيضاً من استخدام فترة الاختبار التجريبية هذه لدعم نظام التشغيل الجديد وإنشاء ميزات iOS 15 الجديدة في تطبيقاتهم، و سيتوفر إصدار تجريبي عام لمستخدمي iOS للاختبار في شهر يوليو.

سيتم إصدار iOS 15 لجميع المستخدمين الذين لديهم أجهزة متوافقة بدءاً بنهاية العام…

-

إعادة تصميم الإشعارات:

أُعيد تصميم الإشعارات مع إضافة صور لجهات الاتصال بالنسبة للأشخاص وأيقونات أكبر حجماً للتطبيقات لتسهيل التعرف عليها. وللمساعدة في الحد من التشتت، هناك notification summary جديد يجمع الإشعارات غير الملحة ليتم توصيلها في وقت أكثر ملائمة، في الصباح أو المساء مثلاً. وباستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز، يتم ترتيب الإشعارات بحسب الأولوية، حيث تظهر الإشعارات الأكثر أهمية في المقدمة، وذلك استناداً إلى تفاعلات المستخدم مع التطبيقات. ويتم توصيل الرسائل العاجلة على الفور حتى لا تذهب الرسائل المهمة إلى ملخص الإشعارات، كما يمكن بسهولة كتم صوت أي تطبيق أو سلسلة رسائل مؤقتاً لمدة ساعة أو لمدة يوم كامل.

-

ميزة التركيز:

يقدم iOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت. والتركيز هي ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يريد المستخدم التركيز عليه. ويمكن للعملاء ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، حيث تستخدم هذه الميزة التكنولوجيا الذكية على الجهاز لاقتراح ما يُسمح بوصول إشعاراته من أشخاص وتطبيقات. وتستند اقتراحات ميزة التركيز على السياق الذي يعيشه المستخدمون، كأن يكونوا في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم، وعندما يتم ضبط ميزة التركيز على أحد أجهزة Apple، يتم ضبطها تلقائياً على أجهزة Apple الأخرى. ويمكن للمستخدمين إنشاء صفحات للشاشة الرئيسة تضم تطبيقات وأدوات لها علاقة بلحظات التركيز من أجل عرض التطبيقات المهمة فقط وتقليل مغريات التشتت. وعندما تقوم ميزة التركيز بحجب الإشعارات الواردة للمستخدم، يتم عرض حالته تلقائياً للآخرين في تطبيق الرسائل، لتوضح أن المستخدم لا يمكن الوصول إليه حالياً.

iOS15

-

ميزة Spotlight (البحث):

تستخدم ميزة Spotlight الآن التكنولوجيا الذكية للبحث في الصور بحسب الموقع أو الأشخاص أو المشاهد أو الأشياء الموجودة في الصور، وباستخدام Live Text تستطيع ميزة Spotlight العثور على النصوص المطبوعة والمكتوبة بخط اليد داخل الصور. تتيح ميزة Spotlight الآن إمكانية البحث داخل صور الويب وتوفر نتائج غنية جديدة كلياً للممثلين والموسيقيين والبرامج التلفزيونية والأفلام. وتبين النتائج المعززة لجهات الاتصال المحادثات التي أُجريت مؤخراً والصور التي تمت مشاركتها بل وتوضح موقع جهات الاتصال إذا تمت مشاركته من خلال ميزة تحديد الموقع.

-

تطبيق FaceTime:

يجلب نظام iOS 15 تحسين لمكالمات FaceTime ويجعل تواصل المستخدمين مع الآخرين الذين يهمهم أمرهم بسهولة، ومع iOS 15 ستصبح المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة طبيعية أكثر. ومع ميزة الصوت المكاني، يبدو الصوت في مكالمات FaceTime وكأنه يأتي من المكان الذي يظهر فيه الشخص على الشاشة، كما أن هناك أنماطاً جديدة للميكروفون تعزل صوت المستخدم عن الضجيج المحيط. واستلهاماً من صور بورتريه المبهرة الملتقطة بواسطة iPhone أصبح نمط بورتريه الآن متاحاً لمكالمات FaceTime وهو مصمم خصيصاً لمكالمات الفيديو، حتى يستطيع المستخدمون إضفاء تأثير الغشاوة على الخلفية ليكون كل التركيز عليهم. وستوفر مكالمات FaceTime الجماعية طريقة عرض جديدة “عرض كشبكة” تتيح للمشاركين في المكالمة رؤية عدد أكبر من الأشخاص في الوقت نفسه

ايضاً أصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة تجاربهم باستخدام SharePlay أثناء التواصل مع أصدقائهم على FaceTime، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني معاً على Apple Music، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم بشكل متزامن، أو مشاركة شاشتهم لمشاهدة التطبيقات معاً. وتعمل ميزة SharePlay على أجهزة iPhone وiPad وMac، ومن خلال أدوات التحكم في التشغيل المشتركة يمكن لأي شخص في جلسة SharePlay التحكم في ما يُعرض من خلال التشغيل أو الإيقاف أو التخطي. كما تتوفر ميزة SharePlay أيضاً على Apple TV، لتسمح للمستخدمين بمشاهدة البرامج أو الأفلام على الشاشة الكبيرة أثناء تواصلهم على FaceTime، وتقوم ميزة SharePlay بمزامنة ما يتم تشغيله بين جميع المستخدمين. وتقوم خدمات كثيرة من بينها +Disney وESPN وHBO Max وHulu وMasterClass وParamount وPluto TV وTikTok وTwitch بدمج ميزة SharePlay في تطبيقاتها، لتتيح طرقاً جديدة تماماً للتواصل.

كما تم التوسع في إتاحة مكالمات FaceTime بحيث لا تقتصر على أجهزة Apple، إذ أصبح من الممكن إنشاء رابط من iPhone أو iPad أو Mac ومشاركته من خلال تطبيق الرسائل أو التقويم أو الإيميل أو تطبيقات الجهات الخارجية، ليتمكن أي شخص من الانضمام إلى مكالمة FaceTime من متصفح الويب على أجهزة Android و Windows وتبقى مكالمات FaceTime على الويب مشفرة بالكامل للحفاظ على الخصوصية.

-

الصور:

شهدت ميزة “ذكريات” في تطبيق الصور أكبر تحديث لها على الإطلاق، حيث تتمتع بشكل جديد وواجهة تفاعلية وتكامل مع Apple Music، التي تستخدم التكنولوجيا الذكية على الجهاز لتخصيص اقتراحات الأغاني التي تبعث الحياة في الذكريات.

في iOS 15 ، يتميز تطبيق الصور بلوحة معلومات أكثر ثراءً لعرض معلومات حول الصورة، مثل الكاميرا والعدسة وسرعة الغالق أو حجم الملف أو من أرسل الصورة التي تمت مشاركتها معك في الرسائل.

يمكنك أيضًا تحرير تاريخ الالتقاط أو الموقع ، وإضافة تسمية توضيحية ، والتعرف على العناصر التي تم اكتشافها بواسطة البحث المرئي.

تقول Apple أيضًا أن المزامنة للصور عبر iCloud للأجهزة الجديدة اصبح أسرع في iOS 15.

-

الخرائط:

تلتزم Apple بإعداد أفضل الخرائط في العالم، ونظام iOS 15 يرتقي بتطبيق الخرائط إلى مدى أبعد من خلال طرق جديدة كلياً للتنقل والاستكشاف. سيتمتع المستخدمون بتفاصيل محسّنة بشكل كبير للمدن للأحياء والمناطق التجارية وتفاصيل الارتفاع والمباني وألوان الطرق الجديدة وعلاماتها والمعالم المصممة خصيصاً ونمط الليل الجديد مع ضوء القمر، كل ذلك يوفر طريقة جديدة تماماً لاستكشاف العالم من خلال تطبيق الخرائط.

عند التنقل باستخدام iPhone أو CarPlay، فإن تطبيق الخرائط يوفر تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن مع تفاصيل أكثر عن الطرق تساعد المستخدمين على رؤية التفاصيل المهمة وفهمها، مثل المسارات المخصصة للانعطاف والفواصل بين الطريقين والمسارات المخصصة للدراجات وممرات المشاة.1 يمكن لمستخدمي المواصلات العثور على المحطات القريبة بسهولة أكبر وتثبيت خطوط المواصلات المفضلة. يقوم تطبيق الخرائط بتتبع خطوط مواصلات محددة ويخطر المستخدمين عند اقتراب موعد النزول، ويمكن للمستخدمين تتبع ذلك باستخدام Apple Watch. ومع iOS 15، يمكن للمستخدمين ببساطة رفع جهاز iPhone بأيديهم، وسيقوم تطبيق الخرائط بتحديد موقعهم بكل دقة ليقدم لهم اتجاهات المشي بالتفصيل باستخدام الواقع المعزز.

-

تطبيق Wallet:

أضاف تطبيق Wallet من Apple دعم أنواع إضافية من المفاتيح، ليتيح الوصول إلى الأماكن التي يزورها المستخدم كل يوم بمجرد نقرة.

وقد طرحت Apple الصيف الماضي مفاتيح السيارة الرقمية وكانت شركة BMW أول شركة سيارات تضيف مفاتيحها، للسماح للمستخدمين بفتح قفل السيارة بمجرد نقرة. وهذا العام، شهدت مفاتيح السيارة الرقمية تطوراً أكبر مع دعم تكنولوجيا النطاق فائق العرض، حتى يتمكن المستخدمون من فتح قفل السيارات المدعومة وتشغيلها بكل أمان ومن دون إخراج iPhone من جيوبهم أو حقائبهم. كما يمكن استخدام iPhone لفتح باب المنزل أو المكتب أو حتى غرفة الفندق، وكل ذلك من خلال مفاتيح مخزنة في تطبيق Wallet.

في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن المستخدمون المقيمون في الولايات المتحدة الامريكية من إضافة رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الصادرة من الولاية إلى تطبيق Wallet. وتعمل إدارة أمن النقل على إعداد نقاط التفتيش الأمنية بالمطارات بحيث تكون أول مكان يستخدم فيه العملاء بطاقات الهوية الرقمية في تطبيق Wallet.

-

متصفح Safari:

يتمتع Safari بتصميم جديد يجعل التحكم في غاية البساطة ويسهل الوصول إلى أدوات التحكم بيد واحدة. كما أن شريط علامات التبويب الجديد صغير وخفيف، ويظهر عائماً أسفل الشاشة ليتمكن المستخدمون من التمرير بين علامات التبويب بكل سهولة. كما تسمح مجموعات علامات التبويب للمستخدمين بحفظ علامات التبويب والوصول إليها بسهولة في أي وقت من خلال iPhone أو iPad أو Mac. كما أن الميزات الجديدة، مثل صفحة البداية القابلة للتخصيص وملحقات الويب في iOS، تجعل Safari أكثر قوة وتلبية لاحتياجات المستخدم الشخصية.

يتميز iOS 15 بميزات خصوصية اكبر لمتصفح Safari، بما في ذلك خاصية منع التتبع الذكي التي تمنع المتعقبين من تعريفك باستخدام عنوان IP الخاص بك، وسيقوم Safari تلقائيًا بترقية المواقع المعروفة بدعم HTTPS من HTTP غير الآمن.

-

الرسائل:

يظهر المحتوى المرسل إليك في الرسائل تلقائياً في قسم “تمت مشاركته معك”. تظهر ميزة Shared with You في الصور و Safari و Apple News و Apple Music و Apple Podcasts وتطبيق Apple TV.

تظهر مجموعات الصور المرسلة في الرسائل الآن كصورة مجمعة يمكن استعراضها، اعتمادًا على عدد الصور التي تم إرسالها. من الممكن الآن أيضًا العثور على الصور المشتركة من خلال الرسائل باستخدام اسم جهة الاتصال.

تكتسب الرسائل أيضًا بعض التحسينات الإقليمية في نظام التشغيل iOS 15 ، مثل تصفية الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها في البرازيل، و خيارات اضافية للإشعارات في الهند والصين، مما يسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الإشعارات لأنواع الرسائل التي يختارونها.

 

-

تطبيق الطقس:

يقدم تطبيق الطقس المزيد من أساليب العرض باستخدام رسومات بيانية ملء الشاشة لبيانات الطقس ومخططات ديناميكية تتغير بحسب الظروف. كما أن الخلفيات المتحركة التي تتميز بتصميم جديد في غاية الروعة تعكس بدقة موقع الشمس وهطول الأمطار، وتسلط الإشعارات الضوء على أوقات بدء هطول الأمطار أو تساقط الثلوج وأوقات توقفها.

-

تطبيق الصحة:

أضيف إلى تطبيق صحتي علامة تبويب جديدة للمشاركة تسمح للمستخدمين بمشاركة بياناتهم الصحية مع الأسرة ومقدمي الرعاية أو فريق الرعاية، كما يُجرى تحليل للاتجاهات ليمنح المستخدمين طريقة للتركيز على تغييرات مجدية في قياساتهم الصحية الشخصية، وأُضيف مقياس ثبات المشي الجديد لتمكين الأشخاص من التعامل مع خطر السقوط بشكل استباقي.

أيضًا ميزة Walking Steadiness كمقياس جديد للمساعدة في إدارة مخاطر السقوط. يمكن تخزين تحصينات COVID-19 ونتائج الاختبارات في تطبيق الصحة باستخدام رمز الاستجابة السريعة من أحد مقدمي الرعاية الصحية. تُظهر الآن مؤشرات جلوكوز الدم مستوياتها أثناء النوم وممارسة الرياضة، وتتميز بمخططات تفاعلية

-

تحديد الموقع Find My:

يقدم تطبيق تحديد الموقع إمكانيات جديدة للمساعدة في العثور على جهاز تم إيقاف تشغيله أو محو بياناته، بالإضافة إلى إمكانية معرفة موقع أفراد الأسرة والأصدقاء في الوقت الفعلي إذا ما اختاروا مشاركة موقعهم. وتقوم ميزة “Separation Alerts” بتنبيه المستخدمين إذا تركوا جهاز AirTag أو أحد أجهزة Apple، كما أن شبكة تحديد الموقع تدعم الآن AirPods Pro وAirPods Max. وتقدم أداة تحديد الموقع الجديدة عرضاً سريعاً مباشرة من الشاشة الرئيسية.

الملاحظات:

أضيف إلى تطبيق الملاحظات إمكانية استخدام علامات ينشؤها المستخدم لتسهيل وتسريع تصنيف الملاحظات، كما تسمح ميزة الإشارات لأعضاء الملاحظات المشتركة بإخطار بعضهم البعض بالتحديثات المهمة. وتوضح طريقة عرض “النشاط” الجديدة كلياً ما تم مؤخراً في الملاحظات المشتركة.

التذكيرات:

تتميز التذكيرات الآن بعلامات للمساعدة في التنظيم، ومن الممكن البحث عن التذكيرات وتصفيتها بناءً على العلامات. يوجد متصفح علامات جديد للنقر على مجموعات من العلامات وعرض التذكيرات ذات العلامات بسرعة. هناك أيضًا قوائم ذكية مخصصة جديدة تجمع التذكيرات تلقائيًا معًا بناءً على العلامات.

يوفر iOS 15 أيضًا خيارات الوصول السريع لحذف التذكيرات المكتملة بسهولة.

سيري:

في iOS 15 ، تتم معالجة طلبات Siri على الجهاز باستخدام المحرك العصبي Neural Engine ، مما يزيد من الأمان ويعزز الاستجابة بشكل كبير ، بينما لم تعد بحاجة إلى اتصال بالإنترنت. يتحسن التعرف على الكلام وفهمه على الجهاز أثناء استخدامك للجهاز. يستطيع Siri أيضًا التعرف على جهات الاتصال التي تتفاعل معها كثيرًا ، والكلمات الجديدة التي تكتبها ، والموضوعات التي تقرأ عنها لتقديم ردود أفضل.

يمكن لـ Siri الآن مشاركة العناصر التي تظهر على الشاشة مثل الصور وصفحات الويب والمحتوى من Apple Music أو Apple Podcasts وقصص Apple News ومواقع الخرائط والمزيد،، أو حتى التقاط لقطة شاشة لإرسالها، و يمكن لـ Siri الآن استخدام السياق الذي يظهر على الشاشة لإرسال رسالة أو إجراء مكالمة.

يستطيع Siri أيضًا الإعلان عن الإشعارات، مثل التذكيرات، على AirPods و Apple CarPlay، ويمكن للمستخدمين سؤال Siri عما يظهر على شاشتهم.

يقدم Siri ميزة تحويل النص إلى كلام منطوق بمزيد من اللغات في نظام التشغيل iOS 15 ، بما في ذلك السويدية والدانماركية والنرويجية والفنلندية. هناك أيضًا دعم لغة Siri للغة الإنجليزية المختلطة، والهندية ، ومزيج من الإنجليزية الهندية واللغة الأم، بما في ذلك الهندية والتيلجو والكانادا والماراثية والتاميلية والبنغالية والغوجاراتية والمالايالامية والبنجابية.

ميزات أخرى:

 

الأدوات (Widget):

  • أداة تحديد الموقع: تعرض موقع الأصدقاء والأغراض الشخصية.
  • أداة جهات الاتصال: تُظهر إمكانية الوصول إلى العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو الرسائل أو FaceTime أو البريد أو تحديد الموقع مع المشاركة العائلية.
  • أدوات مركز الألعاب: تعرض أداة “متابعة اللعب” الألعاب التي تم تشغيلها مؤخرًا في “مركز الألعاب” وتساعدك في معرفة واكتشاف الألعاب التي يلعبها أصدقاؤك.
  • أداة متجر التطبيقات: تعرض القصص والمجموعات وأحداث التطبيقات من علامة التبويب “اليوم”.
  • أداة النوم: تعرض بيانات حول كيفية نومك وتسمح بمراجعة جدول نومك.
  • أداة البريد: يقدم نظرة سريعة على أحدث رسائل البريد الإلكتروني ويوفر وصولاً سريعًا إلى أحد صناديق البريد الخاصة بك.
  • الأدوات الافتراضية: يوجد أدوات افتراضية عندما تقوم بالترقية لأول مرة إلى iOS 15 مع عناصر واجهة المستخدم من التطبيقات التي تستخدمها في الغالب مرتبة في الحزمة الذكية.
  • اقتراحات الأدوات الذكية: يمكن أن تظهر عناصر واجهة المستخدم المقترحة للتطبيقات التي تستخدمها بالفعل تلقائيًا في الحزمة الذكية بناءً على نشاطك واستخداماتك. يتيح لك إضافة عنصر واجهة المستخدم إلى الحزمة الذكية الخاصة بك.
  • إعادة ترتيب الحزم الذكية: يمكن للمستخدمين بسهولة إعادة ترتيب عناصر واجهة المستخدم في الحزمة الذكية مباشرة من الشاشة الرئيسية باستخدام عناصر تحكم جديدة.

 

الترجمة:

يضيف تطبيق الترجمة ميزة “الترجمة المباشرة” التي تسهل سلاسة المحادثات وانسيابيتها بشكل طبيعي بين اللغات المختلفة. كما تسمح ميزة الترجمة في أنحاء النظام بالكامل للمستخدمين بترجمة النصوص في أي مكان على iPhone.

  • الترجمة على مستوى النظام: يسمح iOS 15 بترجمة أي نص عبر النظام بأكمله عن طريق تحديده والضغط على ترجمة. يمكن للمستخدمين بعد ذلك نسخ النص المحدد أو حفظه أو استبداله أو فتح الترجمة في تطبيق الترجمة. يمكن للمستخدمين أيضًا ترجمة النص المحدد في الصور.

  • الترجمة التلقائية: سيكتشف تطبيق الترجمة وقت بدء التحدث ويمكنه ترجمة الكلام دون الحاجة إلى النقر على زر الميكروفون في المحادثة.
  • عرض وجهاً لوجه: يمكن للمستخدمين تغيير عرض المحادثة عند التحدث وجهاً لوجه حتى يتمكن كل شخص من رؤية المحادثة من جانبه.
  • اختيار أسهل للغة: أصبح تحديد اللغات الآن أسهل مع القوائم المنسدلة الجديدة.

 

تطبيق TV:

يتميز تطبيق Apple TV‏ الآن بصف جديد يُسمى “للجميع” والذي يعرض مجموعة من البرامج والأفلام بناء على اهتمامات أشخاص محددين أو عائلة كاملة، وهي ميزة مثالية لعشاق مشاهدة الأفلام.

 

تطبيق الإختصارات:

  • محرر الاختصارات أكثر ذكاءً: سيقدم اقتراح خيارات لمساعدتك بإكمال الاختصار الذي تقوم ببنائه.

  • إدارة عبر الأجهزة: ستتم مزامنة الاختصارات الآن عبر iPhone و iPad و Mac.

  • مشاركة محسّنة: يمكن مشاركة الاختصارات وتنزيلها باستخدام رابط ، دون الحاجة إلى إدارة إعدادات الأمان. سيتلقى المستلمون مطالبات لضمان مشاركة البيانات المعتمدة فقط.

 

المذكرات الصوتية:

  • سرعة التشغيل: توجد خيارات جديدة لتسريع أو إبطاء تشغيل التسجيلات.

  • تخطي الصمت في التسجيل: تحلل المذكرات الصوتية التسجيلات تلقائياً وتتخطى الفجوات الموجودة في الصوت تلقائيًا بنقرة واحدة.

  • مشاركة محسنة: من الممكن مشاركة تسجيلات متعددة للمذكرات الصوتية في وقت واحد.

 

تطبيق الكاميرا:

  • لقطات بانورامية محسّنة: لقد أدى وضع البانوراما في iPhone 12 و iPhone 12 Pro الآن إلى تحسين اي تشوه بالصوره، ويمكن التقاط الأهداف المتحركة بشكل أفضل مع تقليل تشويش الصورة.

  • تكبير فيديو QuickTake: يمكن للمستخدمين التمرير لأعلى أو لأسفل أثناء التقاط فيديو QuickTake للتكبير أو التصغير

 

تطبيق البودكاست:

  • اكتشاف محسّن: تنشئ ملفات البودكاست مجموعات مخصصة من العروض المقترحة حول مواضيع محددة.

  • مشترك معك: شارك حلقات البودكاست المفضلة لديك في تطبيق الرسائل وابحث عن جميع الحلقات التي تمت مشاركتها معك في استمع الآن.

 

تطبيق الموسيقى:

  • الصوت المكاني مع تتبع ديناميكي للرأس: يمكن للمستمعين الآن استخدام AirPods Pro و AirPods Max للاستماع إلى الموسيقى مع Dolby Atmos للحصول على تجربة رائعة للصوتيات.

  • تمت مشاركتها معك: سيبرز تطبيق الموسيقى الآن الموسيقى التي تمت مشاركتها معك من الرسائل.

 

تطبيق الأخبار:

  • موجز الأخبار المعاد تصميمه: يحتوي موجز الأخبار الآن على تصميم جديد يسهل تصفح المقالات والتفاعل معها. تكون المعلومات مثل تواريخ النشر والأسطر الثانوية أكثر وضوحًا، ويمكنك الآن حفظ القصص ومشاركتها مباشرةً من الموجز.

  • تمت مشاركتها معك: تظهر الآن القصص المرسلة إليك من الرسائل تلقائيًا في قسم تمت مشاركتها معك في علامتي التبويب اليوم والمتابعة في Apple News.

 

متجر App Store:

  • الأحداث داخل التطبيق: يسهّل App Store الآن اكتشاف الأحداث الجارية داخل التطبيقات والألعاب، بما في ذلك مسابقات الألعاب أو العروض الأولى للأفلام أو التجارب التي يتم بثها مباشرةً.

  • إخفاء التطبيقات المثبتة: سيخفي App Store لقطات شاشة للتطبيقات المثبتة بالفعل في نتائج البحث.
  • أداة متجر التطبيقات: تعرض أداة متجر التطبيقات الجديدة القصص والمجموعات والأحداث داخل التطبيق من علامة التبويب “اليوم”.

 

الألعاب:

  • احداث Game Center ودعوات المجموعة: يتم إحضار أحدث رسائل المستخدمين والأصدقاء والمجموعات إلى الألعاب التي تدعم Game Center.

  • طلبات صداقة Game Center: يعرض Game Center الآن الطلبات الواردة في صندوق وارد طلبات الصداقة في Game Center.
  • ميزات اللعبة: يمكن للمستخدمين حفظ مقطع فيديو يصل إلى آخر 15 ثانية من اللعب عن طريق الضغط على زر المشاركة في وحدات التحكم في الألعاب مثل Xbox Series X أو Series S Wireless Controller أو Sony PS5 DualSense Wireless Controller.
  • أدوات Game Center: هناك عنصر واجهة مستخدم جديد لمتابعة اللعب يعرض الألعاب التي تم تشغيلها مؤخرًا باستخدام Game Center عبر الأجهزة. تساعد أداة Friends Are Playing المستخدمين على اكتشاف الألعاب التي يلعبها أصدقاؤهم.
  • التركيز على الألعاب: يتيح التركيز المقترح للألعاب للمستخدمين البقاء منغمسين في الألعاب عن طريق تصفية الإشعارات غير المرغوب فيها.

 

ميزة Live Text:

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين استخدام البحث للعثور على صورة تضم وصفة عائلية مكتوبة بخط اليد أو العثور على رقم هاتف من واجهة متجر مع خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. وبفضل قوة المحرك العصبي Neural Engine من Apple، يمكن لتطبيق الكاميرا أيضاً التعرف على النصوص ونسخها في الحال، مثل نسخ كلمة مرور شبكة Wi-Fi معروضة في مقهى محلي. مع ميزة Visual Look Up، يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات والزهور الموجودة في الطبيعة، وسلالات الحيوانات الأليفة، وحتى العثور على الكتب.

 

Apple Card و Apple Pay:

  • الحماية المتقدمة من الاحتيال: يمكن لمستخدمي Apple Card الحصول على رمز أمان يتغير بانتظام لجعل استخدام البطاقة عبر الإنترنت أكثر أمانًا.

  • تحسين اكتشاف رقم البطاقة: يمكن للمستخدمين عرض رقم بطاقتهم بسرعة أكبر عن طريق فتح البطاقة عبر Wallet والضغط على أيقونة البطاقة.
  • تصميم جديد لورقة الدفع الخاصة بـ Apple Pay: تسمح ورقة دفع Apple Pay المعاد تصميمها للمستخدمين بإضافة بطاقات جديدة ورموز قسيمة مضمنة. يوجد أيضًا عرض ملخص محسن يعرض معلومات أكثر تفصيلاً، مثل عناصر الدفع والخصومات و المبلغ الإجمالي واي ارقام فرعية.

 

ملصقات Memoji:

يمكن لمستخدمي ايفون مع التحديث الجديد iOS 15 التعبير بشكل أفضل عن أنفسهم من خلال الميموجي، وذلك من خلال اختيار الأزياء التي تعبر عن المظهر والأسلوب أفضل، بما في ذلك أغطية الرأس متعددة الألوان.

  • خيارات ملابس جديدة: أكثر من 40 خيارًا جديدًا للملابس مع ما يصل إلى ثلاث مجموعات ألوان، بما في ذلك أغطية الرأس.
  • لونان مختلفان للعين: يدعم Memoji الآن لونًا مختلفًا لعينك اليسرى وعينك اليمنى.
  • خيارات نظارات جديدة: ثلاثة خيارات جديدة للنظارات، بما في ذلك أشكال القلب والنجمة.

 

الجيل الخامس (5G):

  • اتصال محسّن باستخدام 5G: تم تحسين المزيد من تجارب التطبيقات والنظام باستخدام 5G، بما في ذلك دعم النسخ الاحتياطي إلى iCloud والاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية، وتدفق الصوت والفيديو على Apple وتطبيقات الطرف الثالث، وايضاً تنزيل محتوى Apple TV+ عالي الجودة ومزامنة الصور مع iCloud Photos وتحديث مقالات +Apple News للقراءة في وضع عدم الاتصال.

  • اولوية 5G على Wi-Fi: سيعطي iPhone 12 و iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max الأولوية الآن لشبكة 5G تلقائيًا عندما يكون اتصال Wi-Fi على الشبكات التي تزورها وتكون بطيئة في بعض الأحيان، أو عندما تكون متصلاً بشبكة مقيدة أو شبكات غير آمنة.

 

الخصوصية:

يقدم iOS 15 المزيد من أدوات التحكم في الخصوصية للمساعدة في حماية معلومات المستخدم. من خلال التعرف على الكلام على الجهاز تتم معالجة الصوت المتعلق بطلبات Siri بالكامل على iPhone بشكل افتراضي، ويتحسن الأداء بشكل كبير كما أن ميزة حماية خصوصية البريد تمنع المرسلين من معرفة ما إذا كان قد تم فتح الإيميل أم لا، وتُخفي عناوين IP بحيث لا يعرف المرسل موقع المستخدم أو يستخدمه لإعداد ملف شخصي عنه. وتقدم ميزة تقرير خصوصية التطبيقات لمحة عامة عن كيفية استخدام التطبيقات إذن الوصول إلى الموقع أو الصور أو الكاميرا أو الميكروفون أو جهات الاتصال الذي حصلت عليه في آخر سبعة أيام، والنطاقات الأخرى التي يمكن أن تصل تلك المعلومات إليها.

  • ميزة App Privacy Report: والتي تتيح للمستخدم الإطلاع على سجل أو لوحة بيانات للخصوصية، بحيث يمكن لمستخدمي آيفون الإطلاع على الأذونات الممنوحة للتطبيقات وكيفية استخدامها وكل ما يتعلق باستخدام التطبيقات و مايتعلق بالخصوصية.

  • لصق آمن: يمكن للمطورين السماح لك بلصق محتوى من تطبيق آخر دون الوصول إلى ما نسخته حتى تريد أن يكون لهم حق الوصول.
  • مشاركة الموقع الحالي: يمكن للمطورين السماح لك بمشاركة موقعك الحالي مؤقتًا باستخدام زر قابل للتخصيص في تطبيقاتهم.
  • تحسينات الوصول إلى مكتبة الصور المحدودة: يستطيع المطورون تقديم وظائف ذكية عند الوصول إلى مكتبة الصور، وطلب وصول محدود إلى مجلدات صور محددة واختيار الألبوم.

 

خدمة iCloud بلس:

كل ما يحبه المستخدمون في iCloud مع ميزات مميزة جديدة منها ميزة إخفاء بريدي الإلكتروني، بالإضافة إلى التوسع في دعم ميزة فيديو HomeKit الآمن، وخدمة جديدة مبتكرة لخصوصية الإنترنت، وخدمة iCloud Private Relay، من دون أي تكلفة إضافية. ستتم ترقية مشتركي iCloud الحاليين إلى خدمة +iCloud تلقائياً هذا الخريف. ويمكن مشاركة جميع باقات +iCloud‏ مع الأشخاص الموجودين في مجموعة المشاركة العائلية نفسها، ليتمكن الجميع من الاستمتاع بالميزات الجديدة وسعة التخزين والتجربة المتطورة التي تأتي مع الخدمة.

 

تجربة جديدة لإعداد الجهاز:

ميزة إعداد iPhone جديد تجعل البدء باستخدام iPhone أكثر سلاسة من أي وقت مضى. يمكن لمستخدمي iPhone الحاليين إنشاء نسخة احتياطية مؤقتة من بياناتهم على iCloud، حتى من دون اشتراك، لنقل بياناتهم بسهولة إلى iPhone جديد. وبالنسبة للعملاء الذين يستخدمون iPhone لأول مرة، يمكنهم الاستمتاع بتجربة محسّنة في تطبيق “نقل إلى iOS” لنقل ألبومات الصور والملفات والمجلدات وميزات تسهيلات الاستخدام بكل سهولة، ليشعروا بأن iPhone هو جهازهم الشخصي مع أول استخدام له.

 

تحسين استعادة حساب Apple ID:

يمكن لمستخدمي آبل الآن اختيار شخصا أو أكثر من جهات الاتصال للمساعدة في استرداد الحساب وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالحساب والوصول إليه مرة أخرى، بالإضافة إلى ميزة Digital Legacy التي تسمح بتعيين أشخاص كجهات اتصال يمكنهم الوصول إلى الحساب في حالة الوفاة، او في حال عدم القدرة على استرداد الحساب.

 

تسهيلات الإستخدام:

توسعت تسهيلات الاستخدام في جهاز iPhone من خلال ميزات جديدة في VoiceOver تتيح للمستخدمين استكشاف تفاصيل أكثر عن الأشخاص والنصوص وجداول البيانات وغيرها من الأشياء الموجودة داخل الصور. ودعماً للتنوع العصبي لدى المستخدمين، هناك أصوات جديدة في الخلفية للمساعدة في تقليل التشتت، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من فقدان السمع أو ضعف السمع، تدعم الأجهزة المصممة للعمل مع iPhone الآن المعينات السمعية الجديدة ثنائية الاتجاه. كما أن ميزة الإجراءات الصوتية (Sound Actions) تخصص التحكم بالتبديل للعمل مع أصوات الفم، ويمكن للمستخدمين الآن تخصيص الشاشة وحجم الخط في كل تطبيق على حدة. تتيح Apple أيضاً دعم التعرف على مخططات السمع التي يتم استيرادها، وهي رسوم بيانية تُظهر نتائج اختبار السمع، في تسهيلات سماعات الرأس.

 

القاموس:

  • قواميس جديدة للهند: قواميس ثنائية اللغة للهند تشمل الأردية الإنجليزية، التاميلية الإنجليزية، التيلجو الإنجليزية، والغوجاراتية الإنجليزية.

  • قاموس مصطلحات جديد لبر الصين: قاموس مصطلحات صيني مبسط جديد لبر الصين.

  • قواميس جديدة لهونغ كونغ: قواميس هونغ كونغ تتضمن قاموس مصطلحات صينية-إنجليزية تقليدية، قاموس صيني-إنجليزي تقليدي للكلمات العامية الكانتونية، وقاموس صيني تقليدي جديد.

 

لوحة المفاتيح والإملاء:

  • العدسة المكبرة لمؤشر النص والتحديد: يمكن للمستخدمين تحديد النص بشكل أكثر دقة باستخدام مؤشر محسّن يكبر النص.

  • لوحات المفاتيح الفيتنامية VNI و VIQR: اكتب باللغة الفيتنامية باستخدام VNI و VIQR.

  • توسيع لغة QuickPath: تشمل اللغات الجديدة التي تدعم QuickPath الهولندية والهندية (اللاتينية) والروسية والسويدية والتركية والفيتنامية.
  • تخطيطات جديدة للوحة المفاتيح: تخطيطات جديدة للوحة المفاتيح للأينو والأمهرية والفولا (أدلام) والإيغبو والنافاجو والروهينجا والسريانية والتغرينية.
  • تخطيط محسّن من 10 مفاتيح لنظام Pinyin الصيني: يتضمن التخطيط المحسن المكون من 10 مفاتيح تتيح للمستخدمين التبديل بسرعة إلى QWERTY، والوصول إلى الرموز بسهولة أكبر، وكتابة الكلمات التي تشترك في نفس المفاتيح بدقة أكبر من خلال السماح لك بتحديد Pinyin الدقيق.
  • دعم معجم اللهجات للكانتونية والشنغهاي: اكتب الكلمات في Pinyin باستخدام تهجئة اللغة الكانتونية الأصلية أو لغة شنغهاي.
  • الردود الذكية للغات الهندية الجديدة: تدعم الردود الذكية الآن 10 لغات هندية جديدة، بما في ذلك الأردية والبنغالية والتاميلية والبنجابية والماراثية والغوجاراتية والمالايالامية والتيلوجوية والكانادا والأودية.
  • الإملاء على الجهاز: يتوفر الإملاء على الجهاز الآن في المزيد من المناطق واللغات، بما في ذلك العربية والكانتونية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والصينية الماندرين والروسية والإسبانية والتركية والصينية.
  • الإملاء المستمر: باستخدام الإملاء على الجهاز، يمكنك إملاء نص بأي طول دون مهلة. كان الإملاء يقتصر سابقًا على 60 ثانية.

 

تحسينات أخرى:

  • المصادقة المضمنة: قم بإنشاء رموز التحقق المطلوبة للحصول على أمان إضافي لتسجيل الدخول ضمن كلمات المرور في الإعدادات كبديل لتطبيقات مثل Google Authenticator، او Authy، يتم ملئ رموز التحقق تلقائيًا عند تسجيل الدخول إلى الموقع.

  • تحديثات البرامج: يوفر iOS الآن خيارًا بين التحديث إلى أحدث إصدار من iOS 15 بمجرد إصداره للحصول على أحدث الميزات ومجموعة كاملة من تحديثات الأمان، أو الاستمرار في نظام iOS 14 والاستمرار في الحصول على تحديثات الأمان المهمة حتى تكون جاهزًا للترقية إلى الإصدار الرئيسي التالي.

  • إعادة ترتيب صفحات الشاشة الرئيسية: يمكن للمستخدمين الآن تخصيص شاشتهم الرئيسية بسهولة أكبر عن طريق إعادة ترتيب الصفحات، واصبح بإمكانك الآن حذف صفحة كاملة من الشاشة الرئيسية ولن تحذف التطبيقات التي في الصفحة لكن ستعود الى مكتبة التطبيقات
  • السحب والإفلات: يتم الآن دعم السحب والإفلات عبر التطبيقات.
  • تخصيص الصوت: يمكن لنظام iOS الآن أخذ أي مزيج استريو غير Dolby وإنشاء بيئة صوت مكانية افتراضية باستخدام AirPods Pro و AirPods Max.
  • إعادة تصميم بحث الكتب: تظهر نتائج البحث بمجرد بدء الكتابة وستصحح الأخطاء الإملائية في تطبيق Books. ستظهر عروض أفضل الكتب والكتب الصوتية والمجموعات ضمن النتائج. يمكن للمستخدمين أيضًا شراء الكتب مباشرةً من علامة التبويب “بحث”.
  • تحديث RealityKit 2: يمكن للمطورين وضع تظليل مخصص وإضافة تأثيرات وبناء تجارب واقع معزز أكثر باستخدام RealityKit 2.
  • لغة شاملة (الإسبانية فقط): يمكن للمستخدمين الآن اختيار مصطلح العنوان في جميع أنحاء النظام: مؤنث أو مذكر أو محايد.

 

ميزات لن تحصل عليها الأجهزة القديمة!

ميزة الصوت المكاني في FaceTime: نشئ هذه الميزة مجالًا صوتيًا يساعد في وصول صوت المحادثة بسهولة وكان المحادثة وجهاً لوجه، فهي تنتشر أصوات أصدقائك لتبدو وكأنهم قادمة من الاتجاه الذي يتواجدون فيه في المكالمة.

الوضع الرأسي على FaceTime: مع نظام التشغيل iOS 15 ، من الممكن طمس خلفية المكالمة للتركيز عليك ، ولكن فقط أجهزة iPhone المزودة بشريحة A12 Bionic ستكون قادرة على استخدام هذه الميزة.

الخريطة التفاعلية: وهي مشاهدة تطبيق الخرائط بشكل ثلاثي الاباعد وتفاعلي في تطبيق الخرائط، والذي تتضمن تعزيز مشاهدة تفاصيل اكثر عن سلاسل الجبال والصحارى والغابات والمحيطات، وأكثر من ذلك.

اتجاهات المشي على الخرائط: ستحصل على وجهتك من خلال اتجاهات المشي خطوة بخطوة الموضحة في الواقع المعزز في تطبيق الخرائط.

النص المباشر في الصور: مع نظام التشغيل iOS 15 ، يكون النص تفاعليًا في جميع صورك ، لذا يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة. يعمل النص المباشر في الصور ولقطات الشاشة والمظهر السريع و Safari وفي المعاينات الحية باستخدام الكاميرا.

البحث المرئي: مرر لأعلى أو اضغط على زر المعلومات في أي صورة لتمييز الكائنات والمشاهد التي تم التعرف عليها. مثل المعالم حول العالم ، والنباتات ، والزهور في الطبيعة ، والكتب ، وسلالات الحيوانات الأليفةـ الخ.

خلفيات متحركة جديدة على تطبيق الطقس: يوجد الآن الآلاف من الأشكال المختلفة للخلفيات المتحركة التي تمثل بدقة أكبر موقع الشمس والغيوم وهطول الأمطار.

معالجة الكلام على الجهاز: مع نظام التشغيل iOS 15 ، تتم الآن معالجة صوت طلباتك بالكامل على جهاز iPhone بدون الحاجة الى الاتصال بالانترنت، الخاص بك ما لم تختر مشاركته. تتيح قوة محرك Apple Neural Engine نماذج التعرف على الكلام بنفس الجودة العالية مثل التعرف على الكلام المستند إلى الخادم.

المفاتيح في Wallet: بإمكانك إضافة مفاتيح المنزل والفندق والمكتب والسيارة باستخدام iPhone XR أو أحدث.

 

هناك 3 ميزات حصرية لأجهزة iPhone 12:

صور البانوراما: يعمل وضع البانوراما في iPhone 12 و iPhone 12 Pro على تحسين التشوه في اللقطات الأجسام المتحركة بشكل أفضل مع تقليل تشويش الصورة.

اتصال محسّن على شبكة 5G: تم تحسين تجارب التطبيقات والنظام من خلال اتصال 5G الأسرع ، بما في ذلك دعم النسخ الاحتياطي إلى iCloud والاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية ، ودفق الصوت والفيديو على Apple وتطبيقات الجهات الخارجية ، وتنزيل محتوى Apple TV + عالي الجودة ومزامنة الصور مع iCloud Photos وتحديث مقالات + Apple News للقراءة في وضع عدم الاتصال وتنزيل نماذج التعلم الآلي

اولوية 5G على Wi-Fi:اجهزة iPhone 12 الآن تعطي الأولوية لشبكة 5G تلقائيًا عندما يكون اتصال Wi-Fi على الشبكات التي تزورها أحيانًا بطيئة، أو عندما تكون متصلاً بشبكات مقيدة أو غير آمنة، حتى تتمكن من الاستمتاع باتصال أسرع وأكثر أمانًا.

موعد الإطلاق 20 سبتمبر الشهر الحالي 

 

مصدر