إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

عفواً، هذه الاضافة لا تعمل علي نظام تكويد قالب سيو بلس
 Yaseen

موقع مهتم بنشر وإثراء المحتوى التقني- go down to download shortcut

ما الجديد في نظام iOS 16؟

 

 
نظرة عامة عن نظام iOS 16:

استعرضت Apple نظام iOS 16‏ في مؤتمرها للمطورين الذي يقدم أكبر تحديث على الإطلاق لشاشة القفل، وميزات المشاركة والتواصل والذكاء الجديدة التي تعمل سوياً لتحدث تغييراً في تجربة المستخدمين مع iPhone. كما يقدم نظام iOS 16 مكتبة صور iCloud المشتركة لمشاركة الذكريات مع العائلة بسلاسة، وتحديثات للرسائل والبريد التي تساعد المستخدمين على التواصل بسهولة، وتحسينات قوية لميزة النص الحي وميزة البحث العام المرئي.

هناك العشرات من التعديلات والتغييرات للتطبيقات الأخرى،،،،

credit-card-taswaq

كيفية تنزيل وتثبيت نظام iOS 16 بالنسخة التجريبية:

يخضع نظام التشغيل iOS 16 حاليًا لاختبار تجريبي لمنح الوقت الكافي لجعل التحديث مستقر وذلك بمعالجة أي أخطاء ، فضلاً عن السماح للمطورين بإعداد تطبيقاتهم. يتوفر iOS 16 للمطورين الذين لديهم أجهزة متوافقة الآن وسيتوفر إصدار تجريبي عام في يوليو.

لن يكون التحديث متاحًا على نطاق واسع حتى وقت لاحق من هذا العام. عندما يتم إصداره رسميًا في الخريف ، سيكون من الممكن التحديث إلى iOS 16 على أي جهاز iPhone متوافق ببساطة في قسم تحديث البرامج في الإعدادات.

اذا كنت ترغب بتثبيت التحديث التجريبي فـ يمكنك ذلك عبر تثبيت الملف التعريفي لنظام iOS 16 من هنا:

إعادة تصميم شاشة القفل:

مع نظام iOS 16 أصبحت شاشة القفل بطابع أكثر خصوصية وجمالاً وفائدة. مع التأثير الجديد متعدد الطبقات، يتم تعيين موضوعات الصور بشكل ذكي أمام الوقت على شاشة القفل، مما يخلق إحساساً بالعمق. بإمكان المستخدمين أيضاً تغيير الشكل الذي يُعرض به التاريخ والوقت من خلال أنماط الكتابة المعبّرة واختيارات الألوان.

تتميز شاشة القفل بأدوات مستوحاة من الإضافات في ساعة Apple Watch، مما يسهل الحصول على معلومات مثل أحداث التقويم القادمة، والطقس، ومستويات البطارية، والتنبيهات، والمناطق الزمنية وتقدّم حلقة النشاط والمزيد وذلك كله بلمحة واحدة فقط.

 
 

الإشعارات:

تمت إعادة تصميم الإشعارات في نظام التشغيل iOS 16 بحيث يتم عرضها في الأسفل، مما يضمن رؤية المستخدمين إلقاء نظرة سريعة على الإشعارات فور وصولها، هناك خيارات لعرض الإشعارات على شاشة القفل في عرض قائمة موسعة أو عرض مكدس والمزيد …

 
 

الأنشطة الحالية:

تساعدك ميزة الأنشطة الحالية على متابعة أحد الأنشطة مباشرة من شاشة القفل، بحيث يمكنك مثلاً متابعة توصيل طلبات الطعام خطوة بخطوة أو استخدام أزرار “قيد التشغيل” دون الحاجة إلى فتح قفل جهازك.

 
 

التركيز:

أصبحت ميزة التركيز أكثر قوة وأسهل ضبطاً، وتتصل الآن بشاشة القفل، مما يوفر للمستخدمين طريقة لربط خلفية شاشة القفل وأدوات بنمط تركيز معين. لتفعيل تركيز معين، يستطيع المستخدم ببساطة التمرير لاختيار شاشة القفل المعنية. عند استخدام ميزة التركيز تقوم بفلترة التطبيقات مثل التقويم والبريد والرسائل وSafari لتعرض المحتويات المتعلقة فقط بنمط التركيز الذي اختاره المستخدم، ليساعده على تحقيق أفضل قدر من التوازن.

يتيح لك الإعداد الجديد والمبسط لنمط التركيز اختيار التطبيقات والأشخاص الذين ترغب بأن تصلك إشعاراتهم، والسماح بوصولها أو إسكاتها. كما يمكنك الربط بين شاشة القفل ونمط التركيز لينسجم iPhone شكلاً ومضموناً مع ما تقوم به في لحظتها. وبتمريرة واحدة، تستطيع الانتقال من تركيز الوقت الشخصي إلى تركيز العمل من خلال أدوات تعرض لك الاجتماعات القادمة وقوائم المهام.

وايضاً تساعدك فلاتر التركيز على وضع قيود في العديد من تطبيقات Apple مثل التقويم والرسائل، وتطبيقات المطورين الآخرين، من خلال إخفاء المحتوى المشتت للانتباه. فيمكنك مثلاً أن تُبقي الإيميلات التي تأتي من صندوق بريد العمل بعيداً عن نظرك عند استخدام تركيز الوقت الشخصي.

 
 

الرسائل:

يستطيع المستخدمون تحرير أو استعادة الرسائل المرسلة مؤخراً، وكذلك استرداد الرسائل المحذوفة مؤخراً، ووضع علامة على المحادثات تبيّن آنها غير مقروءة حتى يتمكنوا من العودة إليها لاحقاً. بالإضافة إلى ذلك، أضيفت ميزة SharePlay إلى تطبيق الرسائل، مما يوفر للمستخدم إمكانية الاستمتاع بالمحتوى المتزامن مثل الأفلام أو الأغاني وعناصر التحكم في التشغيل المشترك، كل ذلك أثناء الدردشة في تطبيق الرسائل..

 
 

تطبيق FaceTime:

يمكن لـ FaceTime الآن تسليم المكالمات بسلاسة من iPhone إلى Mac أو iPad ، والعكس صحيح. عند تسليم المكالمات تنتقل سماعات البلوتوث المتصلة أيضًا إلى الجهاز الجديد في وقت واحد.

تسمح ميزة “النسخ النصي التلقائي” في FaceTime للمستخدمين برؤية الحوار المكتوب تلقائيًا في مكالمات FaceTime مع إحالة المتحدثين لمتابعة المحادثات الجماعية بسهولة.

يتيح اكتشاف تطبيق SharePlay للمستخدمين معرفة أي من تطبيقاتهم يدعم SharePlay وفتحها من عناصر التحكم في FaceTime. يمكن للمستخدمين أيضًا النقر على زر المشاركة أثناء مكالمة FaceTime النشطة لبدء التعاون مع الآخرين في المكالمة في Files و Keynote و Numbers و Pages و Notes والتذكيرات و Safari وتطبيقات الجهات الخارجية المدعومة.

 
 

تطبيق جديد للتعاون:

تطبيق للإنتاجية يحوّل أفكارك وأفكار المتعاونين معك إلى إبداعات تنبض بالحياة. دوّن الملاحظات وشارك الملفات وأدرج روابط الويب والمستندات والفيديوهات والملفات الصوتية.

يتوفر لاحقاً هذا العام ….

 
 

تطبيق البريد الإلكتروني Mail:

يستطيع المستخدمون الآن جدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت مبكر، حتى أن لديهم فرصة لإلغاء تسليم الرسالة قبل أن تصل إلى البريد الوارد للمستلم. يكتشف تطبيق البريد بذكاء ما إذا كان المستخدم قد نسي تضمين جزء هام من رسالته، مثل أحد المرفقات. كما يتوفر للمستخدمين خيار إعادة إظهار الرسائل بأي وقت وتاريخ عبر ميزة Remind Later، وتستخدم اقتراحات ميزة Follow Up التكنولوجيا الذكية لتذكير المستخدمين تلقائياً بمتابعة رسالة بريد إلكتروني إذا لم يتلقوا رداً لها. يشتمل تطبيق البريد أيضاً على أكبر عملية مراجعة للبحث، ويستخدم تقنيات متطورة لتقديم نتائج أكثر صلة ودقة واكتمال. يستطيع المستخدمون رؤية رسائل البريد الإلكتروني الحديثة، وجهات الاتصال، والمستندات، والروابط فور البدء بالبحث عن رسائل بريد إلكتروني.

 
 

تطبيق الكاميرا والصور:

صور بورتريه ووضع سينمائي:

يتيح لك الوضع الرأسي تعتيم الكائنات في مقدمة الصورة للحصول على تأثير أكثر واقعية على طرز iPhone 13. وعند تسجيل مقاطع الفيديو بالوضع السينمائي على iPhone 13 و iPhone 13 Pro ، يكون التأثير أكثر دقة لزوايا زوايا الوجه وحول حواف الشعر والنظارات.

credit-card-taswaq

تطبيق الصور:

يتميز تطبيق الصور الآن باكتشاف الصور المكررة في الألبومات للمساعدة في تنظيف المكتبات بسرعة. يمكن للمستخدمين نسخ التعديلات التي تم إجراؤها على صورة ما ولصقها على صورة أخرى أو مجموعة من الصور ، ومن الممكن التراجع وإعادة خطوات التحرير.

بالإضافة الى امكانية قفل الألبومات المخفية والمحذوفة مؤخرًا ويمكن إلغاء قفلها باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور ، ويمكن فرز الأشخاص الموجودين في ألبوم People أبجديًا.

ايضاً عند تشغيل مقطع فيديو يمكن للمستخدمين النقر لإعادة تشغيل الفيديو وتشغيله من البداية بينما تستمر الموسيقى في التشغيل.

credit-card-taswaq

مكتبة الصور المشتركة على iCloud:

توفر مكتبة صور iCloud المشتركة للعائلات طريقة جديدة لمشاركة الصور بسلاسة، فمع مكتبة iCloud المنفصلة يستطيع ما يصل إلى ستة مستخدمين التعاون والمساهمة في حفظ الصور والاستمتاع باستعراضها. يمكن للمستخدمين اختيار مشاركة الصور الموجودة من مكتباتهم الشخصية، أو مشاركتها بناءً على تاريخ البدء أو الأشخاص الموجودين في الصور. كما يستطيع المستخدم اختيار إرسال الصور إلى المكتبة المشتركة تلقائياً باستخدام تبديل جديد في تطبيق الكاميرا. إضافة إلى ذلك، سيتلقى المستخدمون اقتراحات ذكية لمشاركة صورة تتضمن مشاركين في مكتبة الصور المشتركة. يتمتع كل مستخدم في مكتبة الصور المشتركة بإمكانية الوصول لإضافة الصور أو مقاطع الفيديو المشتركة أو حذفها أو تعديلها أو تفضيلها، والتي ستظهر في “الذكريات” و”الصور المميزة” لكل مستخدم بحيث يستطيع الجميع استعادة المزيد من اللحظات التي تجمع العائلة.

credit-card-taswaq

تحسينات ميزة النص الحي وميزة البحث العام المرئي:

تستخدم ميزة النص الحي التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النص في الصور عبر iOS، ويتوسع الآن ليشمل الفيديوهات. بإمكان المستخدمين إيقاف مقطع فيديو مؤقتاً على أي إطار والتفاعل مع النص. تتيح ميزة النص الحي للمستخدمين قدرة سريعة على تحويل العملات، وترجمة النصوص، وغير ذلك الكثير.

ترتقي ميزة البحث العام المرئي بالصور إلى بُعد آخر من خلال تقديم ميزة جديدة تتيح للمستخدمين النقر على الصور مع الضغط باستمرار لرفعها من الخلفية ووضعها في تطبيقات مثل تطبيق الرسائل. كما توسّعت ميزة البحث العام المرئي لتشمل التعرّف على الطيور والحشرات والتماثيل.

 
 

تطبيق Wallet و Apple Pay:

Apple Pay وتتبع الطلبات:

يمكن للمستخدمين تلقي إيصالات مفصلة ومعلومات تتبع الطلبات في تطبيق Wallet لمشتريات Apple Pay من التجار المشاركين

credit-card-taswaq

المفاتيح وبطاقات الهوية في تطبيق Wallet:

حصلت المفاتيح وبطاقات الهوية على دعم موسع في iOS 16 لحفظ المفاتيح وبطاقات الهوية في تطبيق Wallet، ويمكن للمستخدمون استخدام بطاقة الهوية الخاصة بهم في تطبيق Wallet للتطبيقات التي تتطلب التحقّق من الهوية والعمر. ولضمان تجربة تتمتع بالأمان والخصوصية، ستُقدم المعلومات المطلوبة الضرورية فقط للمعاملة في التطبيق المعني، ويمكن للمستخدم مراجعتها والموافقة على مشاركتها باستخدام Face ID أو Touch ID. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدمون مشاركة مفاتيح منازلهم، وفنادقهم، ومكاتبهم، وسياراتهم بأمان في تطبيق Wallet من خلال تطبيق المراسلات، بما في ذلك تطبيق الرسائل والبريد وWhatsApp، ويمكنك تحديد الأماكن والأوقات التي تُستخدم فيها مفاتيحك، وأيضاً إلغاء مشاركتها في أي وقت.

credit-card-taswaq

خدمة Apple Pay Later:

توفر خدمة Apple Pay Later للمستخدمين في الولايات المتحدة طريقة سلسة وآمنة لتقسيم تكلفة مشتريات Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع، بدون فوائد وبدون رسوم من أي نوع.3 تعمل خدمة Apple Pay Later المدمجة في تطبيق Apple Wallet والمصممة لتضع السلامة المالية للمستخدمين في الاعتبار، على تسهيل عرض وتتبع وسداد مدفوعات خدمة Apple Pay Later داخل تطبيق Wallet. يستطيع المستخدمون طلب الحصول على خدمة Apple Pay Later عند قيامهم بالدفع باستخدام Apple Pay أو في تطبيق Wallet. تتوفر خدمة Apple Pay Later في كل مكان يتم فيه قبول Apple Pay عبر الإنترنت أو داخل التطبيقات

 
 

تطبيق المنزل:

أعيد تصميم تطبيق المنزل من أساسه ليصبح أكثر كفاءة واعتمادية. فيمكنك التنقل بين جميع أجهزتك المنزلية الذكية في علامة تبويب “المنزل” بتصميمها الجديد. كما أن هناك فئات جديدة للطقس والأضواء والأمان وغيرها، تسمح لك بالوصول إلى الاكسسوارات التي تهمك بمجرد نقرة.

كما أن التحسينات التي أجريت على البنية الأساسية توفر للمستخدمين تحكماً أكثر كفاءة وموثوقية في منازلهم الذكية. سيوفر تحديث البرنامج في نظام iOS 16 دعماً لمعيار الاتصال بالمنزل الذكي Matter بمجرد توفره لاحقاً هذا الخريف، مما يتيح لمجموعة متنوعة من الإكسسوارات العمل معاً بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية، لتحقيق الرؤية الحقيقية للمنزل ذكي.

 
 

الصحة واللياقة:

تطبيق صحتي:

يعمل تطبيق صحتي على إضافة الأدوية، مما يتيح للمستخدمين إنشاء قائمة بالأدوية وإدارتها بسهولة، وإنشاء جداول زمنية وتذكيرات، ويستطيع تتبع الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية الخاصة بالمستخدمين. في الولايات المتحدة، يستطيع المستخدمون ببساطة توجيه كاميرا جهازهم iPhone إلى ملصق الدواء لإضافته، والقراءة عن الأدوية التي يتناولونها، وتلقّي تنبيه إذا وُجدت أي تفاعلات محتملة مع أدويتهم.5 إضافة إلى ذلك، بإمكان المستخدمين مشاركة بياناتهم الصحية مع أحبائهم، وإنشاء ملف PDF لسجلاتهم الصحية المتاحة بسهولة من المؤسسات الصحية المتصلة، كل ذلك مباشرة من تطبيق صحتي.

credit-card-taswaq

تطبيق اللياقة:

يتوفر لجميع مستخدمي iPhone للمساعدة في تتبع أهداف لياقتهم وتحقيقها، حتى لو لم يكن لديهم ساعة Apple Watch. يستطيع مستخدمو iPhone إعداد هدف الحركة يومياً في تطبيق اللياقة لمعرفة القدر الذي تساعد به السعرات الحرارية النشطة في إغلاق حلقة الحركة. تستطيع مستشعرات الحركة في iPhone تتبع الخطوات، والمسافات، وعدد الطوابق التي يصعدها المستخدم، والتمارين من تطبيقات الجهات الخارجية، والتي يمكن تحويلها إلى تقديرات للسعرات الحرارية النشطة كي تساهم في هدف الحركة اليومي للمستخدمين. ويمكن للمستخدمين أيضاً مشاركة حلقة الحركة الخاصة بهم مع الأصدقاء لمزيد من التحفيز.

 
 

الملاحظات والتذكيرات:

الملاحظات:

سجّل ملاحظة سريعة في أي تطبيق على iPhone أو من قائمة المشاركة. ويمكنك قفل ملاحظة فقط باستخدام رمز الدخول للجهاز، وبذلك لا تحتاج إلى تذكر كلمة مرور أخرى. وتتيح لك الفلاتر القابلة للتخصيص الجديدة في المجلدات الذكية التنظيم بحسب تاريخ الإنشاء والمرفقات وقوائم الاختيار والمزيد.

credit-card-taswaq

التذكيرات:

احفظ القوائم، أنشئها أو شاركها كنموذج لإعادة استخدامها في مهامك الروتينية، أو جهّز قائمة بأمتعة السفر، وغير ذلك. كما يمكنك تثبيت قوائمك المفضلة للوصول إليها بسهولة، وتعمل قائمتا “اليوم” و”القوائم المجدولة” الآن على تجميع العناصر بحسب الوقت والتاريخ، ما يسهل الاطلاع على التذكيرات وإضافة المزيد إليها. وتسمح لك قائمة “المكتملة” الجديدة كلياً بالاطلاع على جميع تذكيراتك المكتملة في مكان واحد، إلى جانب تفاصيل مثل الوقت الذي اكتملت فيه.

 
 

الأخبار:

يقدم تطبيق الاخبار قسم My Sports الجديد لمتابعة الفرق والدوريات المفضلة بسهولة، والحصول على القصص من المئات من كبار الناشرين، والوصول إلى نتائج وجداول وترتيب أفضل البطولات الاحترافية والجامعية، ومشاهدة الأحداث البارزة مباشرة عبر تطبيق News

 
 

الخرائط:

تقدم خرائط Apple‏ توجيهاً متعدد الوقوف، بحيث يستطيع المستخدمون التخطيط مسبقاً لما يصل إلى 15 محطة توقف، ومزامنة المسارات تلقائياً من Mac إلى iPhone عندما يصبحون جاهزين للانطلاق. كما يوفر تطبيق الخرائط تحديثات وسائل النقل للمستخدمين، مما يسهل على الركاب معرفة تكلفة رحلتهم، وإضافة بطاقات المواصلات إلى تطبيق Wallet، ومعرفة انخفاض الأرصدة في البطاقات، وتجديد بطاقات المواصلات، كل ذلك من دون مغادرة تطبيق الخرائط.

 
 

متصفح سفاري:

يضيف Safari‏ مجموعات علامات التبويب المشتركة لمشاركة المواقع الالكترونية مع الأصدقاء والعائلة، مما يسهّل إضافة علامات التبويب والاطّلاع على ما يشاهده الآخرون. أصبح التصفح في Safari أكثر أماناً باستخدام مفاتيح المرور، وهي مفاتيح رقمية فريدة سهلة الاستخدام وأكثر أماناً، حيث لا يتم تخزينها أبداً على أي سيرفر ويب، وتبقى فقط على الجهاز حتى لا يتمكن المتسللون من سرقتها في إذا تم اختراق البيانات، أو محاولة خداع المستخدمين لمشاركتها. صُممت مفاتيح المرور لاستبدال كلمات السر، فهي تستخدم Touch ID أو Face ID للتحقق من الهوية، وسلسلة مفاتيح iCloud للمزامنة عبر أجهزة iPhone وiPad وMac وApple TV مع تشفير كامل على الطرفين. ستعمل كذلك عبر التطبيقات والويب، ويستطيع المستخدمون تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية أو التطبيقات على أجهزة غير أجهزة Apple باستخدام iPhone.

 
 

Siri و الإملاء:

في iOS 16 يضيف Siri‏‏ إمكانية تشغيل الاختصارات بمجرد تنزيل التطبيق، ولا يتطلب أي إعداد مقدما. يمكن للمستخدمين إضافة رمز إيموجي عند إرسال أي رسالة، واختيار إرسال رسائل تلقائياً ، متخطياً خطوة التأكيد، وإنهاء مكالمة FaceTime دون الحاجة لاستخدام يديك إطلاقاً، فببساطة يمكنك قول “يا Siri، أغلق المكالمة”.

بالإضافة الى توفر ميزة الإملاء تجربة جديدة على الجهاز تتيح للمستخدمين التنقل بسلاسة بين الصوت واللمس. يستطيع المستخدمون الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح والنقر في حقل النص وتحريك المؤشر وإدراج اقتراحات QuickType، كل ذلك دون الحاجة إلى إيقاف ميزة الإملاء. بالإضافة إلى ذلك، تتيح ميزة الإملاء الاستخدام التلقائي لعلامات الترقيم وإملاء رموز إيموجي.

 
 

ميزات أخرى:

 

  • iCloud+: الآن إخفاء البريد الإلكتروني ستجده في اقتراحات لوحة مفاتيح وتتضمن إعدادات بريد iCloud القدرة على مشاركة مجال مخصص مع أشخاص خارج مجموعة المشاركة العائلية أو شراء مجال جديد أو تمكين ايميلات بديلة بشكل عشوائي.
  • مركز الألعاب Game Center: يتميز Game Center‏ بلوحة تحكم معاد تصميمها تعرض أنشطة الأصدقاء وإنجازاتهم في ألعاب Game Center في مكان واحد، مما يسهّل على اللاعبين الانضمام للعب مع أصدقائهم أو التنافس معهم..
  • البحث او Spotlight: يمكنك الوصول إلى الباحث مباشرة من الشاشة الرئيسية والحصول على نتائج موسعة وغنية بالتفاصيل، واقتراحات ذكية، والمزيد من نتائج الصور، وذلك من تطبيقات مثل الرسائل والملاحظات والملفات. بإمكانك أيضاً تنفيذ إجراءات مثل ضبط مؤقت أو تشغيل اختصار مباشرة من الباحث
  • الطقس: انقر مرتين على وحدات حالة الطقس للحصول على توقعات مفصلة عن الطقس المحلي، وأيضاً توقعات ساعة بساعة على مدار الأيام العشرة القادمة.
  • الموسيقى: يسمح الآن للمستخدمين بتتبع فنانيهم المفضلين من خلال إشعارات الموسيقى الجديدة والتوصيات المحسّنة. يتميز التطبيق أيضًا بواجهة مستخدم جديدة، ومشغل قفل الشاشة المعاد تصميمه ، وفرز قائمة التشغيل.
  • الكتب: يتميز بمشغل كتاب صوتي جديد مع عناصر تحكم جديدة، و مشغل صغير يجعل من السهل الاستمرار في الاستماع أثناء تصفح المتجر، يمكن للمستخدمين متابعة الاستماع إلى أي كتاب صوتي يقومون بمعاينته عن طريق شراء الكتاب مباشرة في المشغل. يقدم القارئ الجديد خيارات تتيح للمستخدمين تخصيص تجربة القراءة بشكل أكبر ، واختيار سمات القراءة لبيئات وحالات مزاجية مختلفة، مع القدرة على تغيير الخط ، والتباعد ، وحجم النص ، والإعدادات الأخرى.
  • الأسهم: أنشئ قوائم مراقبة متعددة لتنظيم المؤشرات التي تتابعها، وجمّع رموز الأسهم بحسب معايير تختارها، مثل القطاعات وأنواع الأصول ووضع الملكية وغيرها، وأضف تقارير الأرباح المتوقعة للشركة إلى تقويمك، واحصل على مزيد من المعلومات بلمحة مع خيارات الأدوات الجديدة.
  • الترجمة: ترجم النصوص من حولك باستخدام الكاميرا في تطبيق الترجمة. أوقف العرض مؤقتاً لتظهر لك الترجمة على النص داخل صورة، وكبّر الصورة لتراها عن قرب، أو ترجم النصوص الموجودة في الصور من مكتبة الصور.
  • كاربلاي CarPlay: مع iOS 16 يوفر الجيل الجديد من كاربلاي تجربة مثالية يتكامل فيها iPhone مع سيارتك بشكل رائع. فهو يتولى إدارة جميع شاشات السائق ومحتواها، بما في ذلك لوحة العدادات، ليقدم للمستخدم نظاماً فريداً كله انسجام وتناغم بتصميمه ووظائفه. مع هذا الجيل، أفضل ما في عالم السيارات يجتمع مع أفضل ما في عالم iPhone. ويمكن التحكم في وظائف السيارة مثل الراديو ودرجة الحرارة مباشرة من كاربلاي. ومع خيارات التخصيص، بدءاً من الأدوات وصولاً إلى تحديد تصميمات مختارة للعدادات، سيستمتع السائق بتجربة فريدة من نوعها.
  • إعداد جهاز جديد للأولاد: طريقة أسهل لإعداد حساب طفل باستخدام أدوات الإشراف العائلي المناسبة منذ البداية. فهي تتضمن اقتراحات لقيود وفقاً لعمر الطفل للتحكم بالتطبيقات والأفلام والكتب والموسيقى وغر ذلك الكثير، وتعمل على تسهيل إعداد جهاز جديد يطبّق إشراف عائلي معدّ مسبقاً بشكل تلقائي. عندما يطلب الطفل تمديد وقت الشاشة، يستطيع أولياء الآمر الموافقة أو الرفض بشكل مباشر عبر تطبيق الرسائل.
  • الاستجابة الأمنية السريعة: سيحصل iPhone الآن على تعزيزات أمان مهمة في الفترات الفاصلة بين تحديثات البرامج المعتادة، بحيث تبقى دائماً وتلقائياً في مأمن من مشاكل الأمان.
  • التحقق من الأمان: بفضل ميزة التحقق من الأمان يمكن أن يفيد المستخدمين ممن تتعرض سلامتهم الشخصية لخطر العنف المنزلي أو عنف الشريك الحميم عن طريق الإزالة السريعة لجميع وسائل الوصول التي منحوها للآخرين. وتتضمن إعادة تعيين طارئ يساعد المستخدمين على تسجيل الخروج بسهولة من iCloud من جميع أجهزتهم الأخرى وإعادة تعيين أذونات الخصوصية، وقصر استخدام خدمات الرسائل على الجهاز الذي في أيديهم فقط. كما أنه يساعد المستخدمين على معرفة وإدارة الأشخاص والتطبيقات التي سمحوا لهم بالوصول إليها..
  • الميموجي: عبّر عن نفسك باستخدام ملصقات الميموجي وخيارات التخصيص الجديدة مثل أشكال الأنف وأغطية الرأس وتسريحات الشعر التي تُظهره بشكل طبيعي وأشكال تجعيده، بالإضافة إلى وضعيات جديدة لملصقات الميموجي خاصة بالمتصل تضفي لمسة شخصية على تطبيق جهات الاتصال.
  • تطبيق Apple TV: إمكانية الاتصال عبر الأجهزة المختلفة في tvOS 16 تفتح آفاقاً غير مسبوقة لتجارب اتصال جديدة بين Apple TV وApple Watch وiPhone. وصّل أجهزتك القريبة واجعل التلفزيون أكثر توافقاً وانعكاساً لشخصيتك من أي وقت مضى.
  • الحس اللمسي في لوحة المفاتيح: الآن مع iOS 16 تستطيع الاحساس بجميع ضغطات لوحة المفاتيح اثناء الكتابة بالاستفادة من ميزة haptics.
  • اذونات اللصق: يتطلب من التطبيقات طلب الوصول إلى المحتوى الموجود في لوحة اللصق.
  • تحسينات بث الوسائط: السماح للمستخدمين ببث الفيديو مباشرة من الأجهزة التي تدعم بروتوكولات البث غير AirPlay دون الحاجة إلى توفير إذن الوصول إلى الشبكة المحلية أو Bluetooth
  • التعرب على الوجه بالوضع الافقي: مع iOS 16 يمكن التعرف على الوجه وفتح قفل الشاشة بالوضع الافقي عكس السابع لايتم فتح القفل الا بالوضع العامودي، الميزة متاحة فقط لطرازات iPhone المدعومة.
  • قواميس جديدة: متاحة من اللغات التالية > البنغالية والتشيكية والفنلندية والمجرية والكانادا والمالايالامية والتركية، الى اللغة الإنجليزية.
  • لغات جديدة: تم دعم لغتين جديدة وهي البلغارية والكازاخستانية.
  • الصوت المكاني المخصصص: مع iOS 16 تستطيع تجربة استماع أكثر وضوحاً وثراء. بإمكان المستمعين استخدام كاميرا True Depth على iPhone لإنشاء حساب مخصصّ لميزة الصوت المكاني يتيح لهم الاستمتاع بتجربة موسيقية تم ضبطها خصيصاًً من أجلهم.
  • تسهيلات الاستخدام: ميزة اكتشاف الأبواب، والتي تتيح للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر استخدام أجهزة iPhone الخاصة بهم لمعرفة الخطوات القليلة الأخيرة الفاصلة بينهم وبين وجهتهم، وميزة Apple Watch Mirroring للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات جسدية وحركية، والذين ربما يعتمدون على الميزات المساعدة مثل ميزة التحكم بالصوت والتحكم بالتبديل للتحكم الكامل بساعة Apple Watch من جهاز iPhone.7 بالإضافة إلى ذلك، تسهّل ميزة Live Captions على أصحاب الإعاقة السمعية متابعة التعليقات أثناء إجراء مكالمة هاتفية أو مكالمة FaceTime، أو عند استخدام مكالمات الفيديو أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية، أو بث محتوى وسائط، أو إجراء محادثة مع شخص بجانبهم
  • سجل الخصوصية في مركز التحكم: يستطيع المستخدمين الآن التحقق من التطبيقات التي دخلت مؤخرًا إلى الكاميرا والميكروفون والموقع.
  • مشغل فيديو معاد تصميمه: تم اعاد تصميم واجهة مشغل الفيديو ليصبح اكثر وضوحاً من خلال التخلص من الفوضى غير الضرورية مع إبراز عناصر التحكم الأساسية مثل مستوى الصوت والتشغيل والإيقاف المؤقت وايضاً ميزة الصورة داخل صورة.
  • واجهة مستخدم شفافة للاتصال: في FaceTime تم ابراز الازرار واصبحت أكبر للكاميرا والميكروفون والرسائل ومكبر الصوت و SharePlay.
  • إصلاح جهات الاتصال المكررة: مع هذه الميزة الجديدة تستطيع حل مشكلة جهات الاتصال المكررة ودمجها.
  • نقل شريحة eSIM: تستطيع نقل شريحة eSIM بين أجهزة iPhone عبر البلوتوث أثناء إعداد الخدمة الخلوية في الإعدادات.
  • الإعدادات: تم تحسين الإعدادات من خلال صفحة إعدادات iCloud المعاد تنظيمها، وهي طريقة أسهل لإدارة شبكات Wi-Fi المعروفة ، والمزيد.
  • <الاتصال بسماعات AirPods: عند الاتصال بـ AirPods، سيظهر حرف رسومي جديد مطابق لطراز AirPods الخاص بك في قسم التشغيل الآن في مركز التحكم وعلى شاشة القفل. يحل هذا محل رمز AirPlay القديم الذي ظل ثابتًا بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.
  • تحذيرات درجة الحرارة عند الشحن: تنبيه المستخدمين عندما يتوقف النظام عن الشحن بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، مما قد يؤدي إلى تلف عمر البطارية. سيتم عرض الإشعار الجديد على شاشة القفل ومركز الإشعارات وداخل صفحة البطارية في الإعدادات.
  • إعادة تصميم خيارات قائمة تحرير النص: في كل من السمات الفاتحة والداكنة وتضيف القدرة على التمرير عبر الخيارات.
  • جهات الاتصال: يعرض ملفات تعريف مركز الألعاب الخاصة بالأصدقاء ، مما يسمح للمستخدمين بالنقر لمعرفة ما يلعبونه وينجزونه في الألعاب. تشير جهات الاتصال الآن إلى ما إذا كان لديك رسائل غير مقروءة من جهة اتصال معينة. يقتصر شعار الرسائل غير المقروءة على الويجدت المتوسطة والكبيرة الحجم لتطبيق جهات الاتصال.
 

 

 

تحديث iOS 16 سيكون متاح بشكل رسمي

مع مؤتمر ابل المتوقع في سبتمبر القادم